رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: قانوني يفسر ماهو اللبس المحتشم للمرأة .. ويؤكد : لبس الشورت العادي مقبول في الأماكن العامة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد أستاذ القانون الجنائي، الدكتور أصيل الجعيد، أنه لا يجوز لأي جهة حكومية أو خاصة أن تمنع امرأة لم تلبس العباءة، ولكنها ترتدي زيًا محتشمًا، مبينًا أنه لا يوجد تعريف للاحتشام في لائحة الذوق العام.
وأوضح "الجعيد" في حديث مع برنامج "نشرة التاسعة" على قناة "MBC"، أن من صور اللباس المحتشم غير العباءة، هو زي السفيرات، والإعلاميات السعوديات، مؤكدًا أنه ليس عباءة ولكنه محتشم.
مغالطات قانونية
وأشار إلى اللغط الحاصل حاليًا بشأن لائحة الذوق العام هي مغالطات قانونية؛ فهي صدرت من مجلس الوزراء، وتطبق على الجميع مواطن ومقيم وسائح دون أي نوع من التمييز ولا توجد لائحة ذوق عام خاصة بالسياح.
وأضاف "الجعيد": أن "اللغط الذي يُثار كثيرًا حول (لائحة الذوق العام) هو في مسألة الاحتشام؛ فالاحتشام ينطبق على الرجل والمرأة"، لافتًا إلى أن "احتشام الرجل أن لا يلبس ثياب نوم ويذهب للأماكن العامة".
من الممكن أن تلبس غير العباءة
وأردف أستاذ القانون: "أما الاحتشام بالنسبة للمرأة قد يكون بلبس العباءة وغير العباءة، فمن الممكن أن تلبس غير العباءة ولكنه محتشم، والاحتشام لم يرد له تعريف في لائحة الذوق العام فهو متروك للمجتمع وعاداته وتقاليده".
وبشأن "الشورت"، بيَّن "الجعيد" أنه يوجد "فروق في الشورت بشكل عام، فهناك شورت للسباحة والبحر، وهذا لا يجوز ارتداءه في الأماكن العامة لأنه غير لائق، أما هناك الشورت العادي المخصص للمناطق البرية والمتنزهات وهذا مقبول".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up